الأجواء الفلكيّة العامّة لسنة 2018

سنة 2018 تبدأ يوم إثنين وهي تتأثّر بالقمر حاكم برج السرطان، إذن حَسَب الفلك العربي مولود السرطان هو الأكثر حظّاً بين سائر مواليد الأبراج ، يليه الأبراج المائيّة الأخرى وهي العقرب والحوت. لكن القمر مزاجي ، له طلعة صعودية من الهلال إلى البدر أول 15 يوم ثم يصغر ثاني 15 يوم ويختفي آخر 4 أيام من الشهر  القمري، وهذا يجعل سنة 2018 مُتقلّبة في السياسة والإقتصاد والأمن، والأحوال الطبيعيّة لا تخلو من المفاجآت والكوارث. حَسَب علم الأرقام Numerologie السنة التي تبدأ يوم إثنين يَكثُر فيها الغدر السياسي والعسكري والأمني وغدر الطبيعة. فيها غياب لكبار رجال الدين بسبب المرض، وبالمقابل ظهور لشخصيّات دينيّة وسياسيّة جديدة ولامعة، وكثير من مُحاولات الإغتيال التي يفشل مُعظمها. من حسناتها الحدّ من إنتشار المجاعة والأوبئة وفيروسات الحيوانات المُعدية للبشر وإيجاد علاجات واقعيّة لبعض الأمراض المُزمنة مثل السرطان والأيدز والزهايمر. مجموع أعداد 2018 هو2، ورقم 2 يرمز فلسفيّاً إلى التوازن والمِحوريّة القطبيّة والإتّحاد ، وبما أن الإتّحاد قوّة فإن الأقليّات الإثنيّة والعُرقيّة والطائفيّة ستتحالف مع بعضها. أما بالنسبة للدول والأنظمة القويّة إقتصاديّاً وعسكريّاً فَستَكثُر بينها المُعاهدات الإقتصاديّة والسياسيّة والعسكريّة والأمنيّة خاصّةً في مجال مُكافحة التطرّف والإرهاب وغسيل الأموال وتجارة المخدّرات والإتجار بالبشر. والرقم 2 يرمز إجتماعيّاً إلى الزواج حيث يَكثُر الزواج والرغبة بالإنجاب ويَقُلّ الإنفصال والطلاق.

* الرقم 2 يُقابله في الفلك العربي الأحرف : ب ، ك ، ر فإن الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم أو أسماء عائلاتهم بهذه الأحرف يكون حظّهم مُميّزاً هذه السنة، يُضاف إليهم في الرزقة والحُبّ الأسماء التي تبدأ بالأحرف: م ، هـ ، ش ، ز ، ج.

* الأيام المحظوظة للرجال والنساء هي : الإثنين ، الأربعاء، والجمعة

* الأيام المُناسبة لقضاء الحوائج والسفر هي : الخميس والجمعة .

* الألوان التي تجلب الحظ والراحة النفسيّة والمُناسبة للثياب سنة 2018 هي : البنّي ، البيج ، البرتقالي والذهبي.

* الأحجار الكريمة المُناسبة للنساء سنة 2018 هي : العقيق واللؤلؤ وعين النمر ، وللرجال:العقيق وحجر القمر.

* المعدن المناسب للرجال والنساء  سنة 2018 : هو الذهب والنحاس .

* يستفيد عموماً من سنة 2018 من كان يوم ميلاده الإثنين والأربعاء والجمعة وخصوصاً من كان مواليد أيام 2، 11 و 20 من الشهر ومن عمره في العشرينات ومن هو من مواليد شهر فبراير ونوفمبر.

* البرج الصيني المُفضّل سنة 2018 هو برج الكلب.

* أرقام الحظ لجميع مواليد الأبراج هي: 2 ، 11 ، 20 ، 22 ، 42.

* الفتاة المحظوظة سنة 2018 هي : الحنطية والبيضاء والتي طولها وسط والطويلة وصاحبة الشعر الكستنائي والأشقر.

* أصحاب المهن المستفيدون هذه السنة هُمْ : المُهندسون والمُقاولون والأدباء والإعلاميّون والفنّانون والأطبّاء والصيادلة وتُجّار الأدوية وتُجّار المواد الغذائيّة .

* سنة 2018 يكون فيها فصل الشتاء مُتأخّراً والطقس بارد جداً ويستمرّ المطر حتى نيسان، أما طقس الصيف فحارّ جداً ويقوى الجفاف.

* يمكن أن نُسمّي 2018 سنة المُفاجآت السياسيّة والعسكريّة والأمنيّة والتغيير نحو الإيجابيّة . نصفها الأول هو إستمرار للعنف والحروب بسبب وجود كوكب أورانوس في برج ناري هو الحمل الذي يحكمه المريخ (كوكب الحرب) والنصف الثاني فيه إنتقال أورانوس في 15 أيار حتى نهاية السنة إلى برج ترابي هادىء هو برج الثور الذي يحكمه كوكب الزهرة Venus والذي يُعزّز السلام والمُصالحة والمُفاوضات بين الدول والشعوب. أمّا الإرهاب فهو من أعمال الشيطان وهو باقٍ حتى نهاية الأزمنة.